Qatar77

Qatar77

تسويق استثماري عبر الانترنت يسمح بوضع الإعلانات عن الموقع وأرقام الاتصال والروابط الإعلانية والعناوين الاتصال بك موقع متميز بإدارة قطريات من دولة قطر لدعم عملية النمو الاقتصادي العالميqatar_77_@hotmail.coma للاتصال أ دارة الموقع جوال0097466128655
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 تمهيداً لإطلاق نشاط الشركة فى السوق المحلي ..بدء الإجراءات القانونية لتأسيس فودافون قطر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
madina
VIP QTR
VIP QTR


انثى عدد الرسائل : 910
تاريخ التسجيل : 12/04/2008

مُساهمةموضوع: تمهيداً لإطلاق نشاط الشركة فى السوق المحلي ..بدء الإجراءات القانونية لتأسيس فودافون قطر   24/4/2008, 20:10

lol! santa Basketball pig cyclops Laughing No Twisted Evil
تمهيداً لإطلاق نشاط الشركة فى السوق المحلي ..بدء الإجراءات القانونية لتأسيس فودافون قطر
أعلنت مجموعة فودافون ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع عن اتّخاذهما مجموعة من القرارات المهمة استباقاً لإصدار ثاني ترخيص للهاتف الجوال الذي يمنحه المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر. وكان الاتحاد الذي ضمّ فودافون ومؤسسة قطر قد فاز بمناقصة تشغيل ثاني ترخيص للهاتف الجوال في قطر في شهر ديسمبر 2007.
شكلت فودافون ومؤسسة قطر شركة قطرية محدودة المسؤولية ستمتلك بمجرد استصدار الموافقات القانونية حصة نسبتها 45% من رأسمال لثاني شركة تنال ترخيصاً لإدارة شبكة اتصالات الهاتف الجوال في دولة قطر. وتنقسم هذه النسبة في رأسمال الشركة الجديدة بين شركة فودافون أوروبا (التي تملكها بكليتها مجموعة فودافون) بنسبة 51% في حين تبلغ حصة مؤسسة قطر 49%. ويتألف مجلس إدارة اتحاد فودافون ومؤسسة قطر من السيد إيان جراي رئيس مجلس إدارة فودافون، السيد راشد النعيمي من مؤسسة قطر، الشيخ حمد بن ناصر آل ثاني من مؤسسة قطر، وماثيو هاريسون هارفي وبول آستلي من فودافون.
ومن المقرر أن تحمل هذه الشركة الحائزة ثاني ترخيص لتشغيل شبكة الهاتف الجوال في قطر اسم فودافون قطر ويشارك في ملكيتها بالإضافة إلى فودافون ومؤسسة قطر مؤسسات قطرية حكومية بنسبة 15% فيما توزع النسبة المتبقية وقدرها 40% على القطريين من خلال دعوة للاكتتاب العام, وفقا لما يقتضيه طلب الترخيص وحسب الشروط التي طرحها المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر في 8 يوليو 2007.
واعلن مجلس الادارة ان القرارت تشمل التوجيه ببدء تقديم الطلبات لنيل موافقة المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر وإتمام الإجراءات القانونية اللازمة لتأسيس شركة فودافون قطر والنية في تعيين السيد جراهام مار رئيساَ تنفيذياً لشركة فودافون قطر والنية في تعيين بنك قطر الوطني وبنك HSBC الشرق الأوسط المحدود كمستشارين رئيسين لعملية الاكتتاب العام على نسبة 40% من الأسهم في شركة فودافون قطر.
قال السيد إيان جراي: "لقد اتّخذنا قرارات مهمة تتعلق بتأسيس شركة فودافون قطر وسنبدأ قريباً بتقديم الطلبات للحصول على الموافقات القانونية اللازمة لتأسيس الشركة وضمان الحصول على ثاني ترخيص لتشغيل شبكة الهاتف الجوال في قطر", مضيفا "ويسرني أنّ مجلس الإدارة قد أعلن عن رغبته في تعيين السيد جراهام مار رئيساً تنفيذياً لشركة فودافون قطر حيث كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة فودافون في الجمهورية التشيكية وتولّى من منطلق منصبه هذا الإشراف على عملية اقتحام الأسواق وزيادة العوائد وأطلق عدداً من الخدمات الجديدة المبتكرة. وشغل جراهام أيضاً منصب الرئيس التنفيذي في فودافون السويد واستراليا ونيوزيلاند. وفي كلّ مرّة تسلّم فيها زمام الإدارة، نجحت الشركة في إجراء تغييرات جذرية وتحقيق النموّ والازدهار".
وقال السيد راشد النعيمي، نائب رئيس مؤسسة قطر للشؤون الإدارية: "إنني أتطلع بشوق لرؤية معالم هذا المشروع الذي تبلور أمامنا. إن مؤسسة قطر تعتمد استراتيجية واضحة في استقطاب المؤسسات المتخصصة في قطاع التكنولوجيا دعماً لمهمة قطر الرامية إلى بناء اقتصاد قائم على المعرفة ولكي نساهم في الوقت نفسه في تعزيز فرص العمل ونشر المعرفة وتقديم أرقى الخدمات بما يضمن استفادة الجميع. إننا على ثقة بأن شركة فودافون قطر ستحقق جميع هذه الأهداف وكلنا أمل في أن ترسخ هذه الشركة مكانتها في سوق الاتصالات بقطر الذي يشهد نمواً سريعاً".
ويعتبر إعلان مجلس الإدارة نيته تعيين مستشارين خطوة مهمة في إطار الاستعدادات لتوجيه دعوة للاكتتاب العام في فودافون قطر. وسيقوم لاحقاً مجلس إدارة فودافون قطر بالإعلان عن المزيد من التفاصيل حول الدعوة للاكتتاب العام بالإضافة إلى الإعلان عن المشاريع والخطط المتعلقة بفودافون قطر الخاضعة حاليا لموافقة المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر بغية الحصول على ثاني ترخيص لتشغيل الهاتف الجوال في قطر.
تعدّ مجموعة فودافون شركة رائدة في قطاع الاتصالات النقالة في العالم. تنتشر عملياتها في 25 بلداً في مختلف أنحاء القارات الخمس. بلغ عدد عملائها 241 مليونا في أواخر العام 2007 وتضمّنت شبكة عملائها 41 شريكاً
إن مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع منظمة خاصة غير ربحية تأسست سنة 1995 بمبادرة كريمة من سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر ويترأس مجلس إدارتها سمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند. وتسترشد المؤسسة بالفلسفة القائلة بأن الشعب أثمن ما تمتلكه الدولة وترمي بالتالي إلى تنمية هذه الطاقات من خلال إقامة شبكة من المراكز المكرّسة للتعليم المتطور والأبحاث والرفاهية الاجتماعية.
تقع مؤسسة قطر في قلب المدينة التعليمية التي مساحتها 14 مليون متر مربع وتضم العديد من المؤسسات التعليمية ومراكز الأبحاث من بينها فروع جامعية لست من أبرز جامعات العالم إضافة الى معهد متطور للأبحاث والتطوير كما تعمل مؤسسة قطر على تحسين نوعية الحياة في دولة قطر عن طريق الاستثمار في مجال صحة وتطور المجتمع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://qatar77.yoo7.com
 
تمهيداً لإطلاق نشاط الشركة فى السوق المحلي ..بدء الإجراءات القانونية لتأسيس فودافون قطر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Qatar77 :: الاسهم Section shares-
انتقل الى: