Qatar77

Qatar77

تسويق استثماري عبر الانترنت يسمح بوضع الإعلانات عن الموقع وأرقام الاتصال والروابط الإعلانية والعناوين الاتصال بك موقع متميز بإدارة قطريات من دولة قطر لدعم عملية النمو الاقتصادي العالميqatar_77_@hotmail.coma للاتصال أ دارة الموقع جوال0097466128655
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 نصائح للعناية اليومية بالشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كياني



عدد الرسائل : 79
تاريخ التسجيل : 28/06/2013

مُساهمةموضوع: نصائح للعناية اليومية بالشعر   23/10/2013, 05:08



تحياتي للجميع
اليوم عندي احلى نصائج لكل الصبايا اللي بتهتم بجمال و صحة شعرها ....
تركب الشعرة الكاملة من جزئين أساسيين، جزء حي يقع تحت فروة الرأس و يتكون من البصيلة التي تنبت منها بقية الشعرة و تتصل هذه البصيلة بأوعية دموية تمد الشعرة بالمواد الغذائية المختلفة التي
تساعد علي نموها و تحافظ علي حيويتها، كما يتصل هذا الجزء بغدد دهنية تغذي الشعرة بمادة [الزهم] الدهنية التي تكسب الشعر بريقاً و حيوية.
أما الجزء الغير حي فهو الشعرة نفسها بدءاً من فروة الرأس حتي نهاية الشعرة و الذي يتكون من نوع من البروتين يسمي [الكيراتين] مصاحباً لصبغة الميلانين التي تتحكم في لون الشعر.
يتأثر الكيراتين و يغير من شكله تبعاً للتغير في درجات الحرارة و الرطوبة و عند تعرضه للماء و الأتربة، و هي نفس العوامل التي نتعرض لها خلال الأنشطة اليومية التي نقوم بها .. لذا يُنصح بعمل روتين يومي للعناية بالشعر يكون الهدف منه الحفاظ علي طبيعة الكيراتين و يُكسب الشعر الصحة و الكثافة و اللمعان، و يحافظ علي بقاء الشعرة أطول فترة ممكنه في فروة الرأس. 
- و يتلخص هذا الروتين في بعض الخطوات البسيطة:
أولاً: تمشيط الشعر
• لا تكمن أهمية تمشيط الشعر في أنه يُزيل التشابك فقط، و لكن يُحفز و يُنشط الدورة الدمويه التي تغذي جذور الشعر أيضاً، كما يساعد عدم تشابك الشعر علي وصول الزيوت و المواد الطبيعية التي يُنتجها الجسم و مرورها خلال كل شعرة حتي نهايتها مما يساعد علي نمو صحي للشعر.
• يُنصح بتمشيط الشعر قبل النوم و بعده و قبل غسل الشعر و بعده، و تعتبر أفضل طريقة لتمشيط الشعر هي الانحناء للأمام قليلاً و تغيير اتجاه الشعر إلي الأمام مع البدء بالتمشيط برفق من مؤخرة إلي مقدمة الرأس، أو من منتصف الرأس إلي الجانبين و ذلك لتفادي احتكاك الفرشاة بالشعر الموجود في مقدمة الرأس مما يكثر من تساقطه نتيجة تكرار التمشيط يومياً.
• تتأثر صحة الشعر بنوع الفرشاة المستخدمة في تمشيطه، فاستخدام فرشاة غير مناسبة قد يؤذي الشعر و يسبب تساقطه، و بالرغم من التنوع الكبير لفرشاة الشعر و صعوبة الاختيار فيما بينها إلا أن هناك بعض النصائح التي يجب مراعاتها في اختيار فرشاة الشعر:
• للتمشيط اليومي ينصح باستخدام الفرشاة ذات الوسادة و الأسنان الواسعة مما يعمل علي تمشيط الشعر برفق و تدليك فروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية.
• أو يستخدم مشط خشبي ذو أسنان واسعة.
• لا ينصح باستخدام الفرشاة ذات الأسنان المعدنية  و إن كانت قمة الأسنان مغطاة بالبلاستيك ذلك لكونها تزيد من [الكهرباء الإستاتيكية] نتيجة احتكاكها بالشعر و التي نشعر بها عن طريق سماع “فرقعات” خفيفة عند ملامسة الشعر للملابس المُصَنعة من البوليستر. كما أن الأسنان المعدنية تكون غير مرنة و تؤدي إلي تقصف الشعر.
ثانياً: غسل الشعر
هناك بعض الخطوات البسيطة لغسل الشعر بطريقة صحية:
1. يمشط الشعر قبل تبليله بالماء حتي يسهل غسله.
2. يُبلل الشعر بالماء جيداً مع مراعاة استخدام الماء الدافئ (الفاتر) للحصول علي أفضل النتائج، فالماء الدافئ يعمل علي فتح مسام فروة الرأس و يُزيل الزيوت و الأتربة العالقة بالشعر.
3. توضع كمية مناسبة من الشامبو علي راحة اليد و يفرد علي اليد ثم يوضع الشامبو علي فروة الرأس أولاً و ليس علي أطراف الشعر لأن فروة الرأس هي التي تمتص المواد المفيدة التي يحتوي عليها الشامبو و توصلها إلي باقي الشعر، ثم تدلك فروة الرأس لمدة دقيقتين برفق بطريقة دائرية من الداخل إلي الخارج حتي ينتشر الشامبو في جميع أجزاء الشعر.
4. يُشطف الشعر بالماء شطفاً جيداً.
5. يُكرر استخدام الشامبو مرة أخري بنفس الطريقة السابقة، لأن المرة الأولي تكون للتخلص من الزيوت و الأتربة، و المرة الثانية تكون للاستفادة الكاملة من مُغذيات الشعر التي يحتوي عليها الشامبو.
6. يُشطف الشعر بالماء الدافئ (الفاتر) جيداً حتي يصبح الماء المستخدم في الشطف نقيا و خالياً تماماً من الشامبو و ذلك لتفادي تكوّن طبقة جيرية علي الشعر بعد أن يجف و أيضاً للتخلص من المواد الحمضية التي يحتوي عليها الشامبو.
7. يُشطف الشعر للمرة الأخيرة بالماء البارد، لأن الماء البارد يعمل علي غلق مسام فروة الرأس و يُكسب الشعر البريق و اللمعان.
8. للتخلص من الماء الزائد العالق بالشعر بعد الشطف لا يُنصح بسحب اليد علي الشعر من الأمام إلي الخلف و إنما يفضل الضغط علي الشعر برفق للتخلص من الماء، فالشعر المُبتَل يكون هشاً شديد الحساسية و يسهل تساقطه.
9. يُلف الشعر بمنشفة الرأس حتي يجف من الماء، و يفضل الانتظار عدة دقائق بعد غسل الشعر ثم تمشيطه بعد ذلك.
ثالثاً: استخدام مرطبات الشعر
- يُعد البلسم من المستحضرات الهامة لترطيب الشعر و الحفاظ عليه من الجفاف، لذا يُنصح بوضع البلسم و التدليك من جذور الشعر حتي الأطراف في حالة الشعر العادي و الجاف، أما في حالة الشعر الدهني فيفضل وضع البلسم من منتصف خصلة الشعر حتي الأطراف دون الجذور.
- يُترك البلسم علي الشعر لمدة عشر دقائق ثم يُشطف الشعر بالماء شطفاً جيداً.
صحة شعرك من غذائك
لا تعتمد صحة و حيوية الشعر علي رعاية الشعر بالشامبو و المرطبات فقط و إنما تعتمد أيضاً علي قدرة الجسم علي تكوين المواد المغذية للشعر و التي تساعد علي نموه، و تعتبر التغذية السليمة و المتنوعة هي الطريقة الأكثر فاعلية للحصول علي شعر صحي لامع و كثيف، لذا يُنصح باتباع نظام غذائي متوازن يحتوي علي:
• الماء: حيث يُشكل الماء ربع وزن الشعرة، و يساعد الماء في الحفاظ علي الشعر ناعم و براق و يكسبه النداوة و الرطوبة، لذا ينصح بالحصول علي كمية كافية من السوائل دون الانتظار حتي الشعور بالعطش، و يفضل تناول ما بين ثمانية و عشرة أكواب من الماء يومياً للحفاظ علي النسبة اليومية للماء و الضرورية للقيام بالعمليات الحيوية داخل الجسم.
• البروتينات: كما ذكرنا سابقاً أن الكيراتين هو البروتين الذي يعمل كلَبِنة أساسية فى تركيب الشعر، فتناول الأغذية الغنية بالبروتين و خاصة البروتينات المرتبطة بالحديد يزيد من تكوين الكيراتين مما يجعل الشعر أكثر قوة و يُزيد من معدل نموه و يقلل من تساقطه، و من أهم المصادر الغذائية الغنية بالبروتينات:
• اللحوم: كاللحم البقري و الدجاج، و الأسماك و الجمبري و المحار.
• الخضروات: كالخضروات الورقية و البقوليات و المكسرات.
• منتجات الألبان: كالحليب و الجبن و الزبادي.
• المعادن: و من أهمها:
• الحديد: يؤدي نقص الحديد كما في حالات الأنيميا إلي حرمان بصيلات الشعر من الحصول علي الكمية الكافية من الأكسجين اللازم لنمو الشعر، و لزيادة نسبة الحديد في الجسم يُنصح بتناول اللحوم الحمراء و الخضروات الورقية ذات اللون الأخضر الداكن كالسبانخ أو عن طريق مكملات الحديد (تحت إشراف الطبيب).
• الزنك: له دور هام في تحفيز عمل الغدد الدهنية التي تمد الشعر بزيت [الزهم]، و يؤدي نقص الزنك في الجسم إلي تساقط الشعر و بطء نموه و يزيد من قشرة الرأس و تعتبر اللحوم و المأكولات البحرية و القمح و الحُمُص من أكثر الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الزنك.
• النحاس: يشارك النحاس في تكوين صبغة الشعر (الميلانين) مما يكسب الشعر لونه الطبيعي، لذا يُنصح بتناول الأطعمة التي تحتوي علي كمية وفيرة من النحاس كالكبد و الخضروات الطازجة و التي من أهمها اللفت و السبانخ و الباذنجان و الفاصوليا الخضراء، كما تحتوي بذور السمسم و الكاجو على نسبة عالية من النحاس، و من المصادر الجيدة الطماطم و النعناع و الزنجبيل.
• الفيتامينات:
• فيتامين A : من الفيتامينات الهامة التي تُبقي فروة الرأس صحية، حيث أن له دور هام في نضارة و صحة الجلد بصفة عامة،  و يوجد بكثرة في الخضروات الطازجة و خاصة الجزر و البروكلي و البطاطا.
• فيتامين C: له دور هام في امتصاص الحديد في الجسم، كما يساعد في تكوين الكولاجين الضروري للحفاظ علي حيوية الجلد و الشعر. و من المواد الغذائية الغنية بفيتامين C الجوافة و الفلفل و البروكلي و الفراولة و البرتقال و الليمون و الجريب فروت و الأناناس (مرتبة من الأعلي إلي الأقل تركيزاً).
• فيتامينات المجموعة B و الفوليت: تقوم هذه الفيتامينات بدور هام في تكوين كرات الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين و المواد الغذائية إلي جميع خلايا الجسم بما في ذلك بصيلات الشعر ، توجد هذه الفيتامينات بكميات مناسبه في معظم المواد الغذائية كاللحوم و الأسماك و الفواكه و الخضروات و الحبوب و البقوليات و الحليب و البيض و الخبز.
نـصـائـح عـامــة
• أثناء فصل الصيف يُنصح بغسل الشعر الدهني بالشامبو يومياً، أو كل يومين في حالة الشعر العادي، أو مرتين كل أسبوع في حالة الشعر الجاف، مع مراعاة استخدام الشامبو المناسب لنوعية الشعر، و يمكن التقليل من عدد مرات غسل الشعر في فصل الشتاء.
• يُنصح بتدليك فروة الرأس مرة يومياً بأطراف الأصابع برفق لمدة من خمس إلي عشر دقائق و ذلك لتنشيط الدورة الدموية التي تساعد علي النمو الصحي للشعر.
• التقليل من استخدام الصبغات و المثبتات فهي في الأصل مواد كيمائية، و الإفراط في استخدامها يؤثر بالسلب على طبيعة و حيوية الشعر.
• ينصح بعدم الإكثار من استخدام مجففات الشعر، حيث يتحمل الشعر درجات الحرارة حتي 50 درجة مئوية، و لكن درجات الحرارة العاليه كالتي تنتجها مجففات الشعر تؤثر بالسلب علي حيوية الشعر و تؤدي إلي تساقطه، علماً بأن الشعر الذي يسقط بفعل درجات الحرارة المرتفعة تُنتج بصيلاته عدد أقل و أضعف مما كانت عليه سابقاً.
اما الصبايا اللي عندهم معاناة من الشعر الخفيف  ,. فهي احسن وصفة :
http://www.arabiafamily.com/2013/06/10/%D9%88%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%A7%D9%8B-%D9%84%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%81%D9%8A%D9%81-%D9%85%D8%B9-%D9%87%D8%B0%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%84%D8%B7%D8%A9/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح للعناية اليومية بالشعر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Qatar77 :: تسويق عقاري عبر الأنترنتReal estate marketing online-
انتقل الى: