Qatar77

Qatar77

تسويق استثماري عبر الانترنت يسمح بوضع الإعلانات عن الموقع وأرقام الاتصال والروابط الإعلانية والعناوين الاتصال بك موقع متميز بإدارة قطريات من دولة قطر لدعم عملية النمو الاقتصادي العالميqatar_77_@hotmail.coma للاتصال أ دارة الموقع جوال0097466128655
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 تريليون دولار حجم الاستثمار في صناديق التحوط بحلول عام 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
madina
VIP QTR
VIP QTR


انثى عدد الرسائل : 910
تاريخ التسجيل : 12/04/2008

مُساهمةموضوع: تريليون دولار حجم الاستثمار في صناديق التحوط بحلول عام 2010   9/9/2008, 13:13

تريليون دولار حجم الاستثمار في صناديق التحوط بحلول عام 2010


برهنت صناديق التحوط على قيمتها كأداة للتنويع، إبان الهبوط الذي ضرب أسواق الأسهم العالمية في مارس من عام 2000 وسبتمبر من عام 2002، وفي العام الماضي، تفوق أداء صناديق التحوط على الأسهم بدرجة كبيرة مع اكتشاف كثير من المستثمرين أن الأسهم ليست أصولاً من دون مخاطر.
وفي هذا الصدد توقعت تقارير اقتصادية حديثة ارتفاع حجم الاستثمار في صناديق التحوط عالمياً إلى تريليون دولار بحلول عام ،2010 مقارنة مع 360 مليار دولار حالياً، تستحوذ المؤسسات الاستثمارية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي على أكثر من 160 مليار دولار منها مقارنة بـ30 مليار دولار العام الماضي بنسبة نمو تصل إلى 14%.
وتوقع خبراء ماليون ارتفاع استثمارات المؤسسات الاستثمارية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ،حيث جذبت العائدات المرتفعة على الاستثمار في صناديق التحوط عدداً واسعاً من المؤسسات الاستثمارية من منطقة الشرق الأوسط وخاصة من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج العربي.
وأوضح الخبراء خلال ندوة نظمها مركز دبي المالي العالمي أمس حول الاستثمار في الصناديق أن المنطقة ستشهد تحولات مهمة تجاه الاستثمار في الصناديق بعد سنوات طويلة من العزلة فرضها غياب التشريعات وتخوف المستثمرين من اقتحام هذه الصناعة.
وتوقع الخبراء، بحسب صحيفة الاتحاد الإماراتية ، استمرار نمو أداء الصناديق الاستثمارية خلال العامين المقبلين بنسبة لا تقل عن 10% رغم ما تشهده الأسواق المالية حالياً من تقلبات حادة، لاسيما وان المؤشرات تؤكد عدم تحريك المؤسسات الكبرى لاستثماراتها إلى الخارج.
وقدر الخبراء حجم الأصول التي تديرها الصناديق الاستثمارية في المنطقة بما يتراوح بين 50 إلى 70 مليار دولار، فيما بلغت قيمة الاستحواذات التي قامت بها الشركات والمؤسسات الخليجية في أميركا وأوروبا خلال عامي 2006-2007 بنحو 30 مليار دولار.
وأظهرت نتائج أول دراسة عالمية حول سوق صناديق التحوط والطلب من قبل المؤسسات العالمية والتي أعدها ذا بنك أوف نيويورك أن العائدات المرتفعة على الاستثمار في صناديق التحوط جذبت عدداً واسعاً من المؤسسات الاستثمارية من منطقة الشرق الأوسط وخاصة من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج العربي.
كما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) عن ناصر الشعالي، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي "تعد صناديق التحوط بمثابة فئة بديلة من شأنها أن تخفف من حدة الخطر في أي محفظة استثمارية، حيث تشكل خياراً جذاباً بالنسبة للمستثمرين في الشرق الأوسط، إضافة إلى أن المنطقة العربية لا سيما منطقة الخليج، مقبلة على فترة من النمو المستدام على المديين القصير والمتوسط وبمستويات تفوق المعدلات العالمية.
وأشار الشعالي إلى أن الأرقام والإحصاءات المعلنة عن المنطقة والسيولة المتوفرة تجعلها من أكثر مناطق العالم جاذبية للاستثمارات، فقد تجاوز حجم مشاريع البنية التحتية لدول التعاون 1,3 تريليون دولار، وان عدد الأثرياء في الشرق الأوسط سينمو بمعدل 9,1% سنوياً بين عامي 2004 و2009 وهو أعلى معدل قد تسجله أي منطقة في العالم.
ومن جانبه ، كشف الدكتور ناصر السعيدي رئيس الشؤون الاقتصادية في مركز دبي المالي وجود فرص كبيرة أمام المستثمرين في المنطقة لزيادة استثماراتهم في الصناديق الاستثمارية العالمية، مشيراً إلى أن إجمالي الأصول المدارة من قبل الصناديق في دول مجلس التعاون تتراوح بين 60 إلى 65 مليار دولار فقط، تستحوذ المملكة العربية السعودية على نصف هذا الرقم فيما تبلغ حصة الإمارات 6,5 مليار دولار، وذلك مقابل أصول مدارة في سنغافورة تقدر بنحو 814 مليار دولار.
وتوقع السعيدي أن يرتفع إجمالي الاستثمارات الخليجية في الصناديق الاستثمارية إلى 160 مليار دولار بحلول العام ،2010 مشيراً إلى انه بنهاية الربع الأول من العام الحالي تم تسويق وبيع أكثر من 1400 صندوق عالمي ومحلي عبر مركز دبي المالي العالمي.
Trillion dollars in investment volume by hedge funds in 2010

Funds have demonstrated the value of hedging tool for diversification, which struck during the landing global equity markets in March 2000 and September 2002, and last year, exceeding the performance of hedge funds on shares significantly with the discovery of many investors that stocks are not without risk assets.

In this regard, recent economic reports expected rise in the volume of investment in hedge funds globally to one trillion dollars by the year 2010, compared with $ 360 billion currently holds investment institutions in the region of the Gulf Cooperation Council states to more than 160 billion dollars, of which compared with $ 30 billion last year Growth rate of up to 14%.

And financial experts expect higher investments investment institutions in the region of the Gulf Cooperation Council states, where high returns attracted to invest in hedge funds a range of institutional investors from the Middle East and particularly from the United Arab Emirates and the Gulf states.

The experts at a symposium organized by the Dubai International Financial Centre yesterday on investing in funds that the region will witness significant shifts towards investment in the fund after long years of isolation imposed by the absence of legislation and the apprehension of investors from storming the industry.

He expected the experts, according to the Russian newspaper, the UAE, the continued growth performance of investment funds during the next two years by not less than 10% despite being in the financial markets of sharp fluctuations, particularly since the indicators confirm the lack of large enterprises to move their investments abroad.

The experts estimated the volume of assets managed by investment funds in the region of between 50 to 70 billion dollars, while the value of takeover by the Gulf companies and institutions in America and Europe during 2006-2007 at about 30 billion dollars.

The results showed the first global study on hedge funds and market demand by global institutions and prepared by a Bank of New York that high returns on investment in hedge funds attracted a range of institutional investors from the Middle East and particularly from the United Arab Emirates and the Gulf states.

It also quoted Emirates News Agency (SUNA) on Nasser al-Shaali, Chief Executive of the authority of Dubai International Financial Centre "is a category of hedge funds alternative that would mitigate the risk in any investment portfolio, which constitutes an attractive option for investors in the Middle East, in addition to The Arab region, especially the Gulf region, on the verge of a period of sustained growth in the short, medium and global levels exceeding the rates.

He pointed out that al-Shaali figures and statistics from the declared area and liquidity makes it one of the most attractive regions for investments, exceeded the size of infrastructure projects for cooperation States $ 1.3 trillion, and the number of rich people in the Middle East will grow at 9.1% annually between 2004 and 2009 He has scored the highest rate of any region in the world.

For his part, disclosed Dr Nasser Saidi President for Economic Affairs of the Dubai Financial Centre and a great opportunities for investors in the region to increase their investments in global investment funds, pointing out that the total assets managed by funds in the Gulf Cooperation Council states, ranging from 60 to 65 billion dollars only, Saudi Arabia accounted for half that figure in the UAE's share amounts to 6.5 billion dollars, compared to assets managed in Singapore estimated at 814 billion dollars.

The sign said that the increase in the volume of Gulf investments in investment funds to $ 160 billion by the year 2010, indicating that the end of the first quarter of this year was the marketing and sale of more than 1400 domestic and global fund via Dubai International Financial Centre
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://qatar77.yoo7.com
 
تريليون دولار حجم الاستثمار في صناديق التحوط بحلول عام 2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عاملان بالضرائب العقارية يعتصمان للمطالبه بحقوقهم
» لا أستطيع إثبات وظيفتى الحالية فى البطاقة الشخصية
» عروض فلل البديعة
» الحرية للأسري الفلسطينيين
» من أين أحصل على كود الحريق المصرى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Qatar77 :: الأستثمار دول الخليج العربيInvestment Arab Gulf States-
انتقل الى: